صفحة 1 من 21 123411 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 205

الموضوع: حوار مع ضيف النادي المهندس موسى سعيد أبو خطوة

  1. #1
    مشرف قسم الكابلات الأرضية الصورة الرمزية م. كامل بدرخان
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    9,945

    حوار مع ضيف النادي المهندس موسى سعيد أبو خطوة

    أخى الحبيب مهندس / كامل


    (1) البطاقة الشخصية: الرقم القومى (25701241601091)
    الاسم :موسى سعيد موسى أبو خطوه
    السن :54 عام
    الجنسية :مصرى
    بلد الاقامة :سبرباى – طنطا - غربية
    الحالة الاجتماعية :متزوج وأب لثلاثة أبناء {زينب(بكالوريوس علوم) , أسماء(بكالوريوس صيدله) , محمد(طالب بكليه الطب البشري)} وجد لعبد الرحمن أول حفيد.
    المؤهلات العلمية : بكالوريوس هندسة كهرباء قوى دفعة 81 هندسة شبين الكوم جامعة المنوفية .

    (2) الخبرات العملية:
    القطاع الخاص : 8 سنوات صيانة وإصلاح جميع الأجهزة المنزلية (مركز صيانة).
    20 عاماً تصميم وصناعة لوحات توزيع الجهد المنخفض بجميع أنواعها [ لوحات تحسين معامل القدرةPFC - لوحات الربط بين المولدات والتغذية الرئيسية ATS – لوحات تشغيل المحركات بجميع القدرات – لوحات توزيع الجهد المنخفض لجميع قدرات المحولات – لوحات عدادات الأبراج السكنية – لوحات توزيع الجهد المنخفض داخل المصانع المختلفة .......الخ .
    القطاع الحكومى : 5 سنوات مهندس تحكم بمصانع المبانى الجاهزة بالقوات المسلحة.
    3 سنوات صيانة وإصلاح أجهزة الإتصالات بشركة كهرباء جنوب الدلتا
    10 سنوات مهندس إختبارات وتحديد أعطال الكابلات وإختبار المحولات ومعايرة العدادات بشركة كهرباء جنوب الدلتا .
    5 سنوات مدير إدارة الوقاية والقياسات بشركة كهرباء جنوب الدلتا
    2 سنة مدير عام الوقاية والإختبارات ومشرف على الإدارة العامة للعدادات بشركة كهرباء جنوب الدلتا .
    2 سنة ومازلت مدير عام مركز التحكم والمراقبة SCADA ومشرف على الإدارة العامة للوقاية والإختبارات .
    (3) اخبرنا عن اخر تطورات مجال عملكم؟
    آخر التطورات : تم تطوير جهاز الوقاية الرقمى المركب بمشروع التحكم لتفعيل خاصية الحماية من تيارات البدء على الخطوط الهوائية أو الحلقات الخاصة بالجهد المتوسط .
    ثانياً : التغلب على المشكلات التى واجهتنا فى تشغيل نظام التحكم الآلى على شبكات الجهد المتوسط باجراء تعديلات ببعض المهمات المركبة قبل تركيب مهمات التحكم .
    بالإضافة إلى المشكلات اليومية التى تواجهننا ونبحث لها دائماً عن الحل الأنسب.

    )4) كمشرف ، ما هي المهام المناطة بكم وكيف توفقون بينها وبين عملكم الخاص؟

    الأشراف يعتبر مسئوليه كبيره وحمل ولذا وجب علينا القيام بما يوازي مقدار تلك المسئوليه وذلك الحمل من تطوير الأقسام ومراقبه ما يشارك به الأعضاء لضمان الألتزام بقوانين المنتدى التي وضعت لضمان نجاحه ،وهذا لا يمثل عبئا شاغلا عن العمل الخاص فكله يصب في مصلحه بلداننا فالمسئوليه تكمن في تحمل الأعباء فالمهم من أي عمل هي نتيجته والجزاء من جنس العمل ولذا وجب علينا زياده واتقان العمل لضمان عظمه الجزاء .

    (5) ما المتعة التي تشعرون بها كمشرف وخصوصا ان العمل لوجه الله تعالى؟
    المتعة التى أشعر بها كمشرف
    هى عندما يستفسر أحد الأخوة المهندسين عن مشكله تعوقه ويوفقنى الله فى أن أفيده بالإجابة على سؤاله وكفى بها من المتعه أن أكون في خدمه أخواننا في اي مكان.

    (6) الاكل المصري مشهور، ما الأكلة التي يحبها المهندس موسى؟
    الأكلة التى أحبها : الأسماك بأنواعها ومهما كان فإن الانسان في حاجه إلى العلم أكثر من حاجته إلى الطعام والشراب فالمرء يحتاج الطعام في يومه مره أو مرتين ولكن حاجته إلى العلم تقدر بعدد أنفاسه

    (7) ما الاماكن التي زرتها واجمل بلد بقي عالق في ذهنك؟
    الأماكن التى زرتها :
    فى عام 1998 الزيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وتم زيارة جميع مصانع شركة كوبر بعدد 5 ولايات لفحص وإختبار مكثفات الجهد المتوسط.
    وبنفس الرحلة تم زيارة شركة الكهرباء الفرنسية بباريس .
    فى عام 2004 تم زيارة ألمانيا لحضور دورة تدريب على أجهزة الوقاية الرقمية بشركة سيمنز.
    فى عام 2007 تم زيارة الولايات المتحدة الأمريكية بشركة هاورد لفحص وإختبار منظمات الجهد الأتوماتيكية المركبة على خطوط الجهد المتوسط الهوائية .
    فى عام 2009 تم زيارة الولايات المتحدة الأمريكية بشركة هاورد ايضاً لفحص وإختبار منظمات الجهد الأتوماتيكية .
    وأجمل بلد بقى عالق في ذهني هي مدينه رسول الله صلى الله عليه وسلم والتى زرتها عام 1996

    (8) اين المهندس المصري من المنتديات؟

    المهندس / المصرى يعتبر المشارك الغالب بالمنتديات وهذا يعتبر فخر لنا جميعاً , ويعتبر هو الجزء الأكبر من المنتديات وهذا ليس بجديد على المصريين .


    (9) بعد هذه الخبره في المنتديات، ماذا استفدتم من المنتديات وكيف ترى مستقبل المنتديات؟


    أستفدنا كثيراً من المنتديات وقد تم إفادة جهة عملنا من تقديم المواصفات الدولية للإرتقاء بمستوى الخدمة وتحديث المهمات الكهربية بمايتماشى مع المواصفات العالمية ,فالمنتديات تعتبر موسوعه لنا لذا نلجأ إليها إذا رغبنا في العثور علي أي معلومه , ونرى لها النجاح الباهر بإذن الله فى المستقبل .

    (10) ما الحكمه التي يرددها المهندس موسى ومن هو مثلك الاعلى؟
    الحكمة التى أرددها ( أن الله لايضيع أجر من أحسن عملاً ( فلابد من إحسان وإتقان العمل والأجر والثواب عند الله ولايفوتنى الحكمة لسيدى أحمد إبن عطاء الله السكندرى ((( الأعمال صور قائمة وأرواحها وجود سر الإخلاص فيها ))).
    مثلى الأعلى هو خير البرية (( سيدى رسول الله صلى الله عليه وسلم ))


    (11) الكل يعلم بالعمل الشاق الذي تبذلونة في الإشراف، نريد ان تخبرنا عن المصاعب واجهتكم وكيف تجاوزتموها؟
    أعتقد بخصوص الإشراف لايوجد مصاعب ولكن كان يواجهنى بعض المصاعب من شبكة الإنترنت وتم التغلب عليها بالتعاقد على خط منفصل .


    (12) في عصر السرعة والعولمه والاتصالات والتغير، ماذا يجب علينا ان نعمل للشباب برايكم؟
    يجب علينا تعليمهم ماهو جديد فى عالم الكمبيوتر وتقديم لهم كل جديد فى تكنولوجيا المعلومات ونقل إليهم خبراتنا التي تراكمت عبر السنين ووضعهم على الطريق الصحيح ثم تركهم ليمضوا هم على طريق المستقبل لمواصله رساله البناء والتعمير فهم الأمل والمستقبل


    (13) ما هو اجمل موقف حصل معك في المنتديات والحياه العملية , وماهو الموقف الأصعب؟

    أجمل موقف حصل معى فى المنتديات أن تم إختيارى للمهندس المتميز لمدة ثلاثة شهور متوالية وإطلاق إسم المهندس القدير وهذا فخر لى .
    الحياة العملية حينما تم إختيارى مدير عام بدون السعى إليها .
    الموقف الأصعب الذى يواجهنى ومازال يواجهنى حتى الآن يتمثل في اعداء النجاح الذى يحاولون إتهامى بتهم ملفقة حتى أتوقف عن التقدم و تطوير وتحديث العمل .


    (14) ماذا تود ان تقول " للاعضاء ولمحبيك وهم كثر"؟
    أود أن أقول لهم لابد من وضع النجاح أمام أعيننا مهما كانت صعوبة تنفيذه ودون إنتظار المقابل لمانقوم به وتلك هي رسالتي في الحياه أن اعمل وأجتهد بإخلاص ودون النظر إلى المقابل وتكون سعادتى بعد إنجاز ما اقوم به من العمل وخاصةً كلما زادت صعوبته .


    (15) رسالتك الى المهندسين و اي اضافه اخرى؟

    رسالتى إلى المهندس هى التطوير وعدم اليأس فى الحصول على المعلومات وعدم الوقوف فى مكانة ولابد من السير مهما قابله من صعاب ولابد ألا ننسى المثل القائل ( لايقذف بالحجارة إلا الشجر المثمر) أصعب الطرق للسير هو السير فى طريق النجاح .
    ولاننتظر مقابل العمل فالأجر والثواب والأرزاق بيد الله تعالى .
    ولانقول ماذا أعطتنا بلادنا ولكن نسأل أنفسنا أولاً ماالذى أعطيناه نحن لبلادنا حتى نكون عنصر فعال فى التنمية والتقدم والرقى (((والله ولى التوفيق))) والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    الصورة التى أعتز بها وهى صورتى فى الصغر
    الصور المرفقة الصور المرفقة

  2. #2
    مشرف بقسم الكابلات الصورة الرمزية firas issa atwan
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    Dubai
    المشاركات
    2,027

    رد: حوار مع ضيف النادي المهندس موسى سعيد أبو خظوة

    [CENTER]يا هلا ومية هلا
    بأبي محمد
    مدير عام مركز التحكم والمراقبة
    المهندس المميز والمتميز
    المهندس القدير
    يا هلا بهذه السيرة الطيبة..... يا هلا بعملاق الوقاية و الحماية
    يا هلا بالمهندس موسى سعيد موسى أبو خطوه
    وأن شاء الله دائما تبقى مميز ومتميز يا مهندسنا القدير

    "أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ "

    اضغط هنا

  3. #3
    رئيس مجلس إدارة المنتديات و المشرف العام الصورة الرمزية sayed saad
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    6,261

    رد: حوار مع ضيف النادي المهندس موسى سعيد أبو خظوة

    بارك الله لك م / موسى فى ابنائك و احفادك
    و جعل ذريتك من الصالحين الفالحين
    و جعلهم الله قرة عينك
    و نحمد الله انك من ضمن كوكبة فريق عمل المنتديات و انت و فريق العمل
    من الجنود المجهولين الذين يقفوا وراء نجاح منتديات نظم القوى الكهربائية
    و ندعو الله ان يديم عليك نعمة الصحة و العافية
    تقبل تحياتى
    مهندس / سيد سعد

    رئيس مجلس الإدارة و المشرف العام
    على شبكة منتديات رابطة مهندسى الكهرباء العرب
    منتديات نظم القوى الكهربائية و شبكات النقل



  4. #4
    Junior Engineer الصورة الرمزية قايدالقابل
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الدولة
    serdang
    المشاركات
    15

    رد: حوار مع ضيف النادي المهندس موسى سعيد أبو خظوة

    ماشاء الله اخي العزيز ...
    زادك الله صحة وعلما .. ونفع بعلمك الامه الاسلاميه

  5. #5
    Senior Engineer الصورة الرمزية احمد عبد الخالق
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    331

    رد: حوار مع ضيف النادي المهندس موسى سعيد أبو خظوة

    ربنا يزيك علم ادب
    جزاك الله كل خير
    ارجوا الدعاء لنا بان نكون مثل حضرتك
    ولك الشكر والتحيه

  6. #6
    مشرف قسم المحولات الصورة الرمزية رباح فارس
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    7,661

    رد: حوار مع ضيف النادي المهندس موسى سعيد أبو خظوة

    الموقف الأصعب الذى يواجهنى ومازال يواجهنى حتى الآن يتمثل في اعداء النجاح الذى يحاولون إتهامى بتهم ملفقة حتى أتوقف عن التقدم و تطوير وتحديث العمل .


    قبل اكثر من سنتين قلت ان لا خوف على مستقبل الحماية في جنوب الدلتا او في مصر كلها طالما هنالك مهندسنا المبدع
    موسى سعيد
    ويظهر ان المواجع مشتركة مع اخي الحبيب موسى
    --- كلما ارتفع الانسان تكاثفت حوله الغيوم والمحن
    --- ذوو النفوس الدنيئه يجدون اللذة في التفتيش عن اخطاء العظماء
    --- اعمل على ان يحبك الناس عندما تغادر منصبك كما يحبونك عندما تتسلمه
    والى الامام اخي الحبيب فلا خوف من هذه المسيرة طالما نرضي الله عز وجل اولا
    واخرا
    (( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ))
    ولك خالص تحياتي
    قــال تعالـــى : (( وقــل أعملــــوا فسيـرى اللــه عملــكم ورســوله والمؤمنون )) صدق اللــه العظيـم

  7. #7
    Junior Engineer الصورة الرمزية mahmoudibrahim
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الدولة
    الكويت-خيطان
    المشاركات
    8

    رد: حوار مع ضيف النادي المهندس موسى سعيد أبو خظوة

    جعله الله فى ميزان حسناتك يوم القيامة كما انتفعت به وانفعت به كل المسلمين وغيرهم الشكر لك وكل من ساهم فى هذا المنتدى
    معلش انا لا اقدر ان اضيف اى موضوع علمى فى المنتدى لانى جديد فى هذا العمل وليس عندى اى خبرة فى محطات التحويل لانها هى الاولى بالنسبة لى ارجو من اعضاء المنتدى مساعدتى

  8. #8
    Moderator الصورة الرمزية مهندس / تامر خليل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    Egypt-Sharkia
    المشاركات
    937

    رد: حوار مع ضيف النادي المهندس موسى سعيد أبو خظوة

    بارك الله لك فى علمك و عملك

  9. #9
    Junior Engineer الصورة الرمزية ghazwan
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    syria
    المشاركات
    254

    رد: حوار مع ضيف النادي المهندس موسى سعيد أبو خظوة

    الشكر الجزيل لجميع الاخوة الافاضل والله ولي التوفيق

  10. #10
    عضو فى رابطة مهندسى الكهرباء العرب الصورة الرمزية ahmednahreery
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    245

    رد: حوار مع ضيف النادي المهندس موسى سعيد أبو خظوة

    إن شاء الله أبواب الجنة السبعة تفتح لك
    و قلوب الناس ترتاح لك
    و كل حسنة تتضاعف لك
    و كل خير فى الدنيا يوهب لك
    و كل نعيم فى الجنة يعط لك
    و فى كل خطوة الملائكة تدعو لك
    و فى كل ساعة الله يغفر لك


    هذه أمنيه منى لك

    كل التمنيات الطيبة و التقدير و الاحترام و الحب لاستاذنا الفاضل مهندس موسى

    رزقك الله بخير الدارين و بجنة الفردوس الاعلى من الجنة بلا حساب أو عقاب
    اللهم اهدينى فيمن هديت و عافنى فيمن عافيت و تولنى فيمن توليت
    إنه لا يعز من عاديت و لا يذل من واليت
    تباركت ربنا و تعاليت

صفحة 1 من 21 123411 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حوار مع ضيف النادي المهندس رباح فارس
    بواسطة م. كامل بدرخان في المنتدى ضيوف نادى المهندسين
    مشاركات: 318
    آخر مشاركة: 31-05-13, 08:38 PM
  2. حوار مع ضيف النادى م. هاني محمد سعيد الخياط
    بواسطة firas issa atwan في المنتدى ضيوف نادى المهندسين
    مشاركات: 164
    آخر مشاركة: 29-10-12, 02:17 PM
  3. حوار مع ضيف النادي المهندس طارق أبوخضرة
    بواسطة م. كامل بدرخان في المنتدى ضيوف نادى المهندسين
    مشاركات: 200
    آخر مشاركة: 06-07-11, 02:44 PM
  4. حوار مع ضيف النادي المهندس هاشم عويضة
    بواسطة م. كامل بدرخان في المنتدى ضيوف نادى المهندسين
    مشاركات: 207
    آخر مشاركة: 25-06-11, 12:50 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 

 

 

Flag Counter